منظمة الأمم المتحدة تضع قرار للقضاء على الاعتداء الجنسي والاستغلال

منظمة الأمم المتحدة تضع قرار للقضاء على الاعتداء الجنسي والاستغلال

قامت الجمعية العامة للأمم المتحدة البارحة يوم الجمعة، بوضع قرارا وافق عليه كل الآراء بشأن مكافحة جرائم الاستغلال والتعدي الجنسي في حدود عمليات حفظ السلام الأممية، وأتت المبادرة التي قادتها مصر حيث تتشارك الدول العشر الأساسية المشاركة بقوات في عمليات حفظ السلام بصياغة القرار  وعرضه على الجمعية العامة لاعتماده.

ضرورة تقديم المساندة لصحايا جرائم التعدي

وقد أوضح السفير عمرو أبو العطا، مندوب مصر الدائم التابع لمنظمة الأمم المتحدة، في إخطاره الذي خطبها أمام الجمعية العامة نيابة عن الدول الراعية للقرار إلى أن النص يحتوي التأكيد على ضرورة تقديم مختلَف أوجه المساندة لضحايا جرائم التعدي والاستغلال الجنسي عن طريق "وعاء مساندة الضحايا" المنشأ بالأمم المتحدة.

والتأكيد أيضاً على مبدأ المحاسبة للمسئولين عن هذه العمليات والعدالة للضحايا وتعزيز جهود الرعاية من هذه الجرائم وتطبيق العقوبة عليها ولا يفلتوا منها، وفي الحين ذاته، يثمن القرار التضحيات التي تقدمها القوات المشاركة في عمليات حفظ السلام في طريق الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

كما أكد المندوب الدائم على أن مصر ستجتهد معهم في التعاون مع سكرتير عام منظمة الأمم المتحدة وشركائها الدوليين في سبيل القضاء على هذه الجرائم وإعمال مبادئ العدالة والمحاسبة.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *