المجلس العسكري لثوار الرنتان ينشر نقل سيف الإسلام القذافى لمقر مجهول

المجلس العسكري لثوار الرنتان ينشر نقل سيف الإسلام القذافى لمقر مجهول

ذكر المجلس العسكري لثوار الرنتان اليوم السبت، تم نقل سيف الإسلام القذافى من سجنه لدى كتيبة أبو بكر الصديق بإمرة العقيد عجمي العتيرى إلى مقر آخر، وقد أوضح المجلس العسكري لثوار الرنتان في بيان صحفي هذا النهار، يوم السبت، على أنهم تم تغيير مكان القذافى إلى موضع تحت رعاية لجنة مشكلة من أهالي و"ثوار" مدينة الرنتان دون الإفصاح عن مكان ذلك الموضع.

يقال أن العقيد العجمي العتيرى قد شدد أن سيف الإسلام القذافى أُطلق سراحه لاستفادته من شموله بقانون العفو العام مؤكداً استمرار وجوده داخل التراب الليبي.

محاكمة سيف الإسلام القذافى لا تفي بالمعايير

أظهرت منظمة الأمم المتحدة، أن محاكمة سيف الإسلام نجل العقيد الراحل معمر القذافى لا تفي بالمعايير العالمية، وإنه يلزم على محكمة الاستئناف أن ترجع حكم الاستئناف الذي صدر بحقه غيابيا أو أن تأمر بإرجاع محاكمته.

وقد أفاد صاحب السمو الأمير زيد بن رعد الحسين المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق وكرامة الإنسان في بيان "تلك المحاكمة إمكانية مهدرة للعدالة".

وقالت منظمة الأمم المتحدة فى توثيق إن سيف الإسلام يلزم أن يواجه اتهامات منفصلة عن جرائم مقابل الإنسانية من ضمنها القتل والاضطهاد في المحكمة الجنائية العالمية التي طلبت تسليمه.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *