ملك الأردن: الحل لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هو بحل الدولتين


الملك عبد الله الثاني أكد أثناء لقائه بالأمس، الممثل الخاص للرئيس الأمريكي لعملية السلام جيسون غرينبلات إن حل الدولتين هو "الحل الوحيد" للصراع بين إسرائيل والفلسطينيين.

وطبقا لبيان نشرته الصحف الأردنية الخميس فان العاهل الأردني فقد أكد أثناء لقاءه غرينبلات في عمان أن "حل الدولتين لإنهاء الصراع هو الحل الوحيد" بين الفلسطينيين وإسرائيل، وأوضح الملك "أهمية دور العاصمة واشنطن في إنهاء جمود العملية السلمية وإعادة إطلاق المفاوضات بصورة جادة ومباشرة بين الفلسطينيين وإسرائيل على أساس حل الدولتين باعتباره الحل الذي ينهي الصراع.

كما أكد على أن التوصل لسلام شامل وعادل يكون ضامن لقيام دولة فلسطينية مستقلة من شأن ذلك أن يحقق الأمن والاستقرار للمنطقة بالكامل، ووفقا لبيان صادر من السفارة الأمريكية في عمان تلقت فرانس برس نسخة منه، فإن الملك وغربنيبلات قد قاما بعقد اجتماعا إيجابيًا أكدا فيه على أهمية أن يتحقق السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل وأثر هذا على المنطقة.

كما أن العاهل الأردني قد أكد في لقاءه على التزامه المستمر بأن يبذل كل ما في وسعه للمساعدة في التحرك قدما تجاه اتفاق ينهي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني على حل الدولتين. 

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *